UA-3000211-12

بدعم من تمكين، مهرجان تاء الشباب يطلق نسخته التاسعة غداً من قلعة بوماهر

By February 8, 2018news-ar

ينطلق مهرجان “تاء الشباب” في نسخته التاسعة يوم غد الخميس الموافق 1 فبراير 2018م بقلعة بو ماهر في المحرّق، بشعار (ترميز، تذهيب، تتويج) وبدعم من مؤسسة تمكين، وذلك في تمام الساعة 8:00 مساء. وتقام في متحف البحرين الوطني نقطّة تجمّع للحاضرين إلى حفل الانطلاقة، حيث ستنقلهم إلى القلعة حافلات ابتداءً من الساعة 7:00 مساء وحتى الساعة 8:00 مساءً.
وسيقوم شباب التاء خلال حفل افتتاح المهرجان بتقديم عرض فني استعراضي بعنوان (خطأ غير مقصود)، من تأليف خالد الشاعر، وإخراج فهد زينل.
ويتوافق عمل المهرجان هذا العام مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمحرّق كعاصمة للثقافة الإسلاميّة لعام 2018م، حيث يتّخذ التاء من المحرّق محطةً لفعالياته وورش العمل المتنوّعة طوال فترة الأسبوعين المخصصة للمهرجان. ويضمّ تاء الشباب في هذه النسخة ثمان مبادرات هي: “المحرّق تقرأ”، “درايش”، “تشكيل”، “تكنيك”، “حياة”، “هارموني”، “أدوار” و”حفاوة”.
كما يواصل شباب التاء في الحفاظ على هذا المشروع الثقافي وتجديده، حيث قاموا باستحداث هويّته البصريّة ووضعها في حلة جديدة. وتعكس هذه الهوية روح المهرجان الذي يُعطي الشباب الواعد مساحاتٍ للتجريب، فيمثّل بذلك المربّع، الذي تلتقي فيه الألوان المختلفة.
يذكر أن “تاء الشباب” مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل الأستاذ محمد البنكي عبر تبنّيه مشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب”. وتولّت دعمه منذ انطلاقته معالي

Leave a Reply