UA-3000211-12

اجتماع تنسيق يّبين ممثلي الأمانة العامة لمجلس التعاون و”هيئةالثقافة” حول الجناح الخليجيّ في اكسبو 2020 دبي

By February 8, 2018news-ar

عقد اجتماع تنسيقي بين ممثلي الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة وممثلين عن هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الاثنين الموافق 22 يناير 2018م، وذلك لبحث سبل التعاون ووضع الخطوط العامة لإقامة الجناح الخليجيّ بإكسبو 2020 دبي، والذي سيعمل على إبراز ما حققه مجلس التعاون من إنجازات في مختلف المجالات، وبما يعكس الوجه الحضاري لدول المجلس وتنوعها الثقافي.
هذا وسوف يتواصل جناح مجلس التعاون مع الزوار الذين من المتوقع أن يصل عدهم إلى 25 مليون زائر، كما سيعمل الجناح على تحقيق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل، من أجل تعزيز سبل التعاون في تطوير اقتصاد المعرفة وإنجاز الخطط التنموية، فضلاً عن تبادل الأفكار بشأن التوجهات العالمية التي تتبنى أفضل ممارسات بما يتناغم مع المواضيع الفرعية للحدث، وهي التنقل والفرص والاستدامة.
وسيقدم إكسبو 2020 دبي لدول مجلس التعاون الخليجي وللدول العربية كافة منصة لعرض منتجاتهم الوطنية وثقافتهم وإنجازاتهم ورؤاهم المستقبلية أمام ملايين الزوار، إذ يقام على مساحة 438 هكتار في “مركز دبي التجاري – جبل علي”. وتم اختيار وتصميم موقع معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» ليضمن أكبر فائدة عملية ممكنة للزوار والمشاركين في الحدث.

Leave a Reply